انا زعلان منك حيل وشايل لك بقلبي عتاب
واتمنى تحملني مثل ما اتحمل عتابك
ترى بعض الصراحة جرح وثقل ونرفزه واعصاب
ابي تسمع كلامي زين وتمسك زين اعصابك
تعاهدنا انا وانته على إنا نكون احباب
واحبابك هم احبابي واحبابي هم احبابك
وش الي غيرك فجأه تكلم واذكر الأسباب
انا بسمع كلامك زين وبسمع زين اسبابك
رغم كل الخطاء منك فوجهك ما قفلت الباب
ويوم اخطيت في حقك قفلت فوجهي ابوابك
رخصت الغالي لعيونك حنيت لخاطرك ارقاب
رضيت احنيها ارقابي ولا تحنيها ارقابك
كفايه تمتحني هم وخل من ذم فيني وعاب
ترى من عاب في غيرك ولو طال الزمن عابك
ولا تفكر في يوم انساك او يشغلني عنك غياب
انا اتنفسك اهواك وفيك اموت واحيابك
انا ما شوف احد غيرك جميل بفتنته جذاب
انا إعجابي فيك اعمى يفوق اعجاب اعجابك
انا مهما قسى قلبي بكلمه منك احسه ذاب
انا من زود عشقي لك عشقت العطر في ثيابك
انا ياليت مغرم فيك انا كلي فغرامك شاب
احسك جزء من روحي ولا اتحمل غيابك
ولا قد طاب لي جرحك ولو جرحي لذاتك طاب
عجزت اقدر اشوف الدمع بل اطراف اهدابك
ولكن كل شي إلا جزاة الصد بالترحاب
إذا صديت ترحابي ترى باصد ترحابك
ولاني مرتضي ذلي ولو كان الهواء غلاب
إذا ماكان ترضا بي حشاء لا يمكن ارضا بك
ولاني قادر اتحمل عشانك غرست الأنياب
انا كلي غدى مجروح من غرسات انيابك
تجافيني ولا همك ولا تحسب لي أي حساب
وانا من زود عشقي لك اصونك واحسب حسابك
ألآ يا قسوة الصدمه تجيني منك الأصواب
وانا الي كنت اقول الجرح إذا ما صابني صابك
أمانه قول وش بقيّت للعذال والأغراب
اذا هذا معي طبعك اجل وش حال اغرابك
تمرد كان يحلى لك تعيب فطيبتي وتغتاب
ولكني تراي اكبر من اني يوم اغتابك
حقيقه اكتشفت انك سخيف بطبعك الكذاب
واني كنت لك لعبة سخيفه تشبه العابك
انا عيبي غبي طيب وضني فيك والله خاب
ولا قد كنت اتوقع تجافي يوم اصحابك
انا جيتك بطيب الطيب وفيك الطيب ابد ما جاب
ابي تعذرني ها القسوة لأن الطيب ما جابك
تحياتي....
قصيده غزليه جاهليه من قصائد يزيد بن معاويه .
،؛، أراك طروبا ً ،؛،
أراك طروبـاً والـهـاً كالمتـيـم
تطوف بأكناف السجـاف المخيـم
أصابـك سهـم أم بليـت بنظـرة
وما هـذه إلا سجيّـة مـن رمـي
على شاطئ الوادي نظرت حمامـة
أطالـت علـيّ حسرتـي والتنـدم
فإن كنت مشتاقاً إلى أيمن الحمـى
وتهـوى بسكـان الخيـام فأنعـم
أُشيـر إليهـا بالبـنـان كأنـمـا
أُشير إلى البيـت العتيـق المعظـم
خذوا بدمـي منهـا فإنـي قتيلهـا
وما مقصـدي إلا تجـود وتنعـم
ولا تقتلوهـا إن ظفرتـم بقتلـهـا
ولكن سلوها كيف حل لهـا دمـي
وقولوا لها يا منيـة النفـس إننـي
قتيل الهوى والعشق لو كنت تعلمي
ولا تحسبوا إنـي قتلـت بصـارم
ولكن رمتني مـن رباهـا بأسهـم
مهذبـة الألفـاظ مكيـة الحـشـا
حجازيـة العينيـن طائيـة الفـم
لها حكم لقمان وصـورة يوسـف
ونغمـة داوود وعـفـة مـريـم
أغار عليهـا مـن أبيهـا وأمهـا
ومن لجة المسواك إن دار في الفـم
أغار على أعطافهـا مـن ثيابهـا
إذا ألبستهـا فـوق جسـم منـعـم
وأحسـد أقداحـاً تقبـل ثغـرهـا
إذا أوضعتها موضع اللثم في الفـم
ولمـا تلاقينـا وجـدت بنانـهـا
مخضبة تحكـي عصـارة عنـدم
فوالله لولا الله والخـوف والرجـا
لعانقتهـا بيـن الحطيـم وزمـزم
فقلت خضبت الكف بعـدي هكـذا
يكـون جـزاء المستهـام المتيـم
فقالت وأبدت في الحشا حرق الجوى
مقالة من فـي القـول لـم يتبـرم
فوسدتها زنـدي وقبلـت ثغرهـا
فكانت حلالاً لي ولو كنت محـرم
وقبلتهـا تسعـاً وتسعـون قبـلـة
مفرقـة بالخـد والكـف والـفـم
وقد حـرم الله الزنـا فـي كتابـه
فما حـرم التقبيـل بالخـد والفـم
فلو حرِمت يوما على ديـن أحمـد
لأخذتها على دين المسيح ابن مريم
ولو حُرِّم التقبيل على ديـن أحمـد
لقبلتها على دين المسيح ابن مريـم
وعيشكم ما هذا خضـاب عرفتـه
فلا تك بالـزور والبهتـان متهـم
ولكننـي لمـا وجدتـك راحــلاً
وقد كنت لي كفي وزندي ومعصمي
بكيت دماً يـوم النـوى فمسحتـه
بكفي فاحمرّت بنانـي مـن دمـي
ولو قبل مبكاهـا بكيـت صبابـة
لكنت شفيت النفـس قبـل التنـدم
ولكن بكت قبلـي فهيجنـي البكـا
بكاهـا فقلـت الفضـل للمتـقـدم
بكيت على من زين الحسن وجههـا
وليس لها مثـل بعـرب وأعجـم
أشارت برمش العين خيفـة أهلهـا
إشـارة محسـود ولــم تتكـلـم
فأيقنت أن الطـرف قـال مرحبـا
وأهـلاً وسهـلاً بالحبيـب المتيـم
ألا فاسقني كاسات خمر وغن لـي
بذكر سليمـى والربـاب وزمـزم
وآخر قولي مثـل مـا قلـت أولاً
أراك طروبـاً والـهـاً كالمتـيـم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://medhatfoda.malware-site.www/m1th/term1/adb-a1th/1tha1.htm
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وقد علم القبائل من معد اذا قبب بأبطاحها بنينا
بأنا العاصمون بكل كحل وأنا الباذلون لمجتدينا
وأنا المنعمون اذا قدرنا وأنا المهلكون اذا اتينا
وأنا الشاربون الماء صفوا ويشرب غيرنا كدرا وطينا
لنا الدنيا ومن أمسى عليها ونبطش حين نبطش قادرينا
ألا لايجــهلـن أحد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلينا
اذا بلغ الفطام لنا صبي تخــــر له الجبــابر سـاجدينا
ملأنا البر حتى ضاق عنا وظهر البحــر نملؤه ســفـينا
واتمنى تحملني مثل ما اتحمل عتابك
ترى بعض الصراحة جرح وثقل ونرفزه واعصاب
ابي تسمع كلامي زين وتمسك زين اعصابك
تعاهدنا انا وانته على إنا نكون احباب
واحبابك هم احبابي واحبابي هم احبابك
وش الي غيرك فجأه تكلم واذكر الأسباب
انا بسمع كلامك زين وبسمع زين اسبابك
رغم كل الخطاء منك فوجهك ما قفلت الباب
ويوم اخطيت في حقك قفلت فوجهي ابوابك
رخصت الغالي لعيونك حنيت لخاطرك ارقاب
رضيت احنيها ارقابي ولا تحنيها ارقابك
كفايه تمتحني هم وخل من ذم فيني وعاب
ترى من عاب في غيرك ولو طال الزمن عابك
ولا تفكر في يوم انساك او يشغلني عنك غياب
انا اتنفسك اهواك وفيك اموت واحيابك
انا ما شوف احد غيرك جميل بفتنته جذاب
انا إعجابي فيك اعمى يفوق اعجاب اعجابك
انا مهما قسى قلبي بكلمه منك احسه ذاب
انا من زود عشقي لك عشقت العطر في ثيابك
انا ياليت مغرم فيك انا كلي فغرامك شاب
احسك جزء من روحي ولا اتحمل غيابك
ولا قد طاب لي جرحك ولو جرحي لذاتك طاب
عجزت اقدر اشوف الدمع بل اطراف اهدابك
ولكن كل شي إلا جزاة الصد بالترحاب
إذا صديت ترحابي ترى باصد ترحابك
ولاني مرتضي ذلي ولو كان الهواء غلاب
إذا ماكان ترضا بي حشاء لا يمكن ارضا بك
ولاني قادر اتحمل عشانك غرست الأنياب
انا كلي غدى مجروح من غرسات انيابك
تجافيني ولا همك ولا تحسب لي أي حساب
وانا من زود عشقي لك اصونك واحسب حسابك
ألآ يا قسوة الصدمه تجيني منك الأصواب
وانا الي كنت اقول الجرح إذا ما صابني صابك
أمانه قول وش بقيّت للعذال والأغراب
اذا هذا معي طبعك اجل وش حال اغرابك
تمرد كان يحلى لك تعيب فطيبتي وتغتاب
ولكني تراي اكبر من اني يوم اغتابك
حقيقه اكتشفت انك سخيف بطبعك الكذاب
واني كنت لك لعبة سخيفه تشبه العابك
انا عيبي غبي طيب وضني فيك والله خاب
ولا قد كنت اتوقع تجافي يوم اصحابك
انا جيتك بطيب الطيب وفيك الطيب ابد ما جاب
ابي تعذرني ها القسوة لأن الطيب ما جابك
تحياتي....
قصيده غزليه جاهليه من قصائد يزيد بن معاويه .
،؛، أراك طروبا ً ،؛،
أراك طروبـاً والـهـاً كالمتـيـم
تطوف بأكناف السجـاف المخيـم
أصابـك سهـم أم بليـت بنظـرة
وما هـذه إلا سجيّـة مـن رمـي
على شاطئ الوادي نظرت حمامـة
أطالـت علـيّ حسرتـي والتنـدم
فإن كنت مشتاقاً إلى أيمن الحمـى
وتهـوى بسكـان الخيـام فأنعـم
أُشيـر إليهـا بالبـنـان كأنـمـا
أُشير إلى البيـت العتيـق المعظـم
خذوا بدمـي منهـا فإنـي قتيلهـا
وما مقصـدي إلا تجـود وتنعـم
ولا تقتلوهـا إن ظفرتـم بقتلـهـا
ولكن سلوها كيف حل لهـا دمـي
وقولوا لها يا منيـة النفـس إننـي
قتيل الهوى والعشق لو كنت تعلمي
ولا تحسبوا إنـي قتلـت بصـارم
ولكن رمتني مـن رباهـا بأسهـم
مهذبـة الألفـاظ مكيـة الحـشـا
حجازيـة العينيـن طائيـة الفـم
لها حكم لقمان وصـورة يوسـف
ونغمـة داوود وعـفـة مـريـم
أغار عليهـا مـن أبيهـا وأمهـا
ومن لجة المسواك إن دار في الفـم
أغار على أعطافهـا مـن ثيابهـا
إذا ألبستهـا فـوق جسـم منـعـم
وأحسـد أقداحـاً تقبـل ثغـرهـا
إذا أوضعتها موضع اللثم في الفـم
ولمـا تلاقينـا وجـدت بنانـهـا
مخضبة تحكـي عصـارة عنـدم
فوالله لولا الله والخـوف والرجـا
لعانقتهـا بيـن الحطيـم وزمـزم
فقلت خضبت الكف بعـدي هكـذا
يكـون جـزاء المستهـام المتيـم
فقالت وأبدت في الحشا حرق الجوى
مقالة من فـي القـول لـم يتبـرم
فوسدتها زنـدي وقبلـت ثغرهـا
فكانت حلالاً لي ولو كنت محـرم
وقبلتهـا تسعـاً وتسعـون قبـلـة
مفرقـة بالخـد والكـف والـفـم
وقد حـرم الله الزنـا فـي كتابـه
فما حـرم التقبيـل بالخـد والفـم
فلو حرِمت يوما على ديـن أحمـد
لأخذتها على دين المسيح ابن مريم
ولو حُرِّم التقبيل على ديـن أحمـد
لقبلتها على دين المسيح ابن مريـم
وعيشكم ما هذا خضـاب عرفتـه
فلا تك بالـزور والبهتـان متهـم
ولكننـي لمـا وجدتـك راحــلاً
وقد كنت لي كفي وزندي ومعصمي
بكيت دماً يـوم النـوى فمسحتـه
بكفي فاحمرّت بنانـي مـن دمـي
ولو قبل مبكاهـا بكيـت صبابـة
لكنت شفيت النفـس قبـل التنـدم
ولكن بكت قبلـي فهيجنـي البكـا
بكاهـا فقلـت الفضـل للمتـقـدم
بكيت على من زين الحسن وجههـا
وليس لها مثـل بعـرب وأعجـم
أشارت برمش العين خيفـة أهلهـا
إشـارة محسـود ولــم تتكـلـم
فأيقنت أن الطـرف قـال مرحبـا
وأهـلاً وسهـلاً بالحبيـب المتيـم
ألا فاسقني كاسات خمر وغن لـي
بذكر سليمـى والربـاب وزمـزم
وآخر قولي مثـل مـا قلـت أولاً
أراك طروبـاً والـهـاً كالمتـيـم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
http://medhatfoda.malware-site.www/m1th/term1/adb-a1th/1tha1.htm
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وقد علم القبائل من معد اذا قبب بأبطاحها بنينا
بأنا العاصمون بكل كحل وأنا الباذلون لمجتدينا
وأنا المنعمون اذا قدرنا وأنا المهلكون اذا اتينا
وأنا الشاربون الماء صفوا ويشرب غيرنا كدرا وطينا
لنا الدنيا ومن أمسى عليها ونبطش حين نبطش قادرينا
ألا لايجــهلـن أحد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلينا
اذا بلغ الفطام لنا صبي تخــــر له الجبــابر سـاجدينا
ملأنا البر حتى ضاق عنا وظهر البحــر نملؤه ســفـينا
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 8:23 am من طرف smart.art
» برنامج الكورل
الجمعة يونيو 18, 2010 2:26 pm من طرف alazdi
» قط للبيع بالمزاد العلني
الجمعة يونيو 18, 2010 2:20 pm من طرف alazdi
» إعلان هام بشأن يمن بورتال نت
الإثنين يونيو 07, 2010 1:33 am من طرف alazdi
» مطلوب مهندس صيانة
الأحد مايو 16, 2010 3:21 pm من طرف alazdi
» الوحدة لغويا وروحا ومعنى
الأحد مايو 16, 2010 4:30 am من طرف alazdi
» للمبتدئين الذين يريدون فتح ويب
الثلاثاء مايو 04, 2010 8:01 am من طرف alazdi
» نبذه مختصرة عن العصر الجاهلي
الثلاثاء مايو 04, 2010 7:45 am من طرف alazdi
» اشعار من الشعر الجاهلي
الخميس أبريل 29, 2010 3:42 pm من طرف alazdi